السبت 21 ذو القعدة 1441هـ الموافق 11 يوليو 2020م
جديد الموقع

أدعية صوتية

جديد مقالات الموقع

البحث

الزوار

انت الزائر :24026
[يتصفح الموقع حالياً [ 12
الاعضاء :0 الزوار :12
تفاصيل المتواجدون

تواصل معنا

المادة

شيوخه في العلم والتصوف

الكاتب: احمد مخلف العلي القادري

تاريخ النشر: 02-04-2019 القراءة: 648

شيوخي في العلم والتصوف

لقد أكرمني الله سبحانه وتعالى بالتلقي عن الكثير من الأولياء والعلماء والعارفين، وذلك من فضل الله تعالى على عبده، ولقد أكرمني الله بالكثير من الإجازات العلمية العامة والخاصة، كما أكرمني الله عز وجل بالعديد من الإجازات الصوفية في الطريق والأذكار، ولقد ذكرت هنا أهم العلماء والعارفين الذين تشرفت بالإجازات منهم، وقد فصلت الحديث عن شيوخي وإجازاتي في ثبتنا والذي سيصدر قريباً إن شاء الله تعالى، وهؤلاء هم أهم من أخذت عنهم:

· الشيخ عبيد الله القادري الحسيني: وهو شيخ الطريقة القادرية العلية ونقيب السادة الأشراف، وهو شيخي في السلوك والتربية الذي سلكت على يده الطريقة القادرية وتلقيت منه الكثير من الإجازات الشريفة وهو عمدتي في التصوف والسلوك والتربية، وأصحبه من عام 1990م إلى هذا التاريخ، والحمد لله الذي شرفني بالخلافة والإجازة منه في عام 1995.

· الشيخ سيد محمد القادري الحسيني: شيخ الطريقة القادرية العلية ونقيب السادة الأشراف، وهو من أجل شيوخي الذين أخذت عنهم الأسانيد العلمية والصوفية، وهو عمدتي في الروايات العلمية والحديثية والتصوف والسلوك، وقد صحبته من عام 1990م، حتى انتقاله للرفيق الأعلى 2003م.

· الشيخ وحيد الدين البريفكاني الحسيني: شيخ الطريقة القادرية البريفكانية في العراق، وعميد الأسرة البريفكانية، وقد تشرفت بالإجازة والخلافة القادرية منه وذلك في عام 2005م.

· الشيخ الدكتور نور الدين علي جمعة الشاذلي: مفتي الديار المصرية وشيخ الطريقة الصديقية الشاذلية العلية، وقد تشرفت بالإجازة العلمية العامة منه، والإجازة بالأوراد الشاذلية، والحديث المسلسل بالأولية، وذلك في عام 2019م.

· الشيخ محمد نجيب القادري الكيلاني: شيخ الحلقة والطريقة القادرية في الحضرة الكيلانية على ساكنها الرضا والرضوان، وقد أكرمني الله تعالى بزيارته الى الحضرة القادرية، وتشرفت بزيارته لي في الاسكندرية، وقد أكرمني الله بالإجازة القادرية المباركة من يده الشريفة، وذلك في عام 2018م.

· الشيخ الدكتور أكرم عبد الوهاب الموصلي: شيخ الحديث في نينوى وقد تشرفت منه بالإجازة العلمية العامة، وحديث المسلسل بالأولية والمسلسل بالرحمة والمسلسل بالعيد، وبكل ما له من إجازات صوفية، وخاصة ما يتصل منها بالشيخ نور الدين البريفكاني القادري قدس سره، وذلك في عام 2015م.

· الشيخ حمزة البودشيشي القادري: شيخ الطريقة القادرية في بلاد المغرب، وقد شرفني بالإجازة الكاملة بالأوراد القادرية، وذلك في سنة 2008م.

· الشيخ يوسف هاشم الرفاعي الحسيني: شيخ الطريقة الرفاعية في الكويت ونقيب السادة الأشراف وقد أكرمني الله بالإجازة العلمية والصوفية منه في سنة 2008 في سورية لما زارني في بيتي في مدنية الطبقة.

· الشيخ عبد القادر البهنسي الشاذلي: شيخ الطريقة الشاذلية المثالية في الاسكندرية وقد تشرفت بأخذ القبضة الشاذلية من يده مع الإذن بالأوراد والأحزاب الشاذلية، وذلك في عام 2013م.

· الشيخ محمد إبراهيم عبد الباعث الكتاني الحسيني: شيخ الطريقة الكتانية في مصر، وقد تشرفت بالإجازة العلمية العامة منه والإجازة بالأذكار والوراد الكتانية وذلك في مسجد نور الإسلام في الاسكندرية، وذلك في عام 2015م.

· الشيخ محمد إبراهيم حلمي النيازي القادري الحسني: شيخ طريقة القادرية النيازية في الاسكندرية، وقد تشرفت بصحبته والحضور بين يديه، وأخذت منه الإجازة بالأوراد القادرية وذلك في عام 2015م.

· الشيخ نبهان حسين البابلي الرفاعي الحسني: شيخ الطريقة الرفاعية في فلسطين، وقد تشرفت بأخذ الإجازة العامة منه بالطرق الصوفية الخمسة القادرية والرفاعية والبدوية والدسوقية والشاذلية، وذلك في عام 2013م.

· الشيخ الحاج علي الكوناتي المسكاني القادري: شيخ الطريقة القادرية المسكانية في مالي، وقد تشرفت بأخذ الإجازة منه بالطريقة القادرية المسكانية والطريقة القادرية الكنتية والطريقة التيجانية، وذلك في عام 2015م.

· الشيخ الدكتور قاسم عبد محمد النعيمي الرفاعي الحسيني: العالم الفقيه اللغوي الأديب، وقد تشرفت بأخذ الإجازة العلمية العامة منه مع إجازة بالطريقة النقشبندية الرفاعية القادرية، وبسائر مؤلفاته، وذلك في عام 2015م.

· الشيخ إبراهيم محمد حسن النقشبندي: شيخ الطريقة النقشبندية مفتي محافظة الحسكة السورية ومدير المعهد الشرعي الذي درست به وقد أخذت منه الإجازة بالطريقة النقشبندية المباركة، وذلك في عام 1995م.

· الشيخ عبده بن سالم الحمصي: العالم الفرضي شيخ المواريث في دمشق وقد تلقيت عنه علم المواريث ونلت الإجازة منه بعلم المواريث في عام 2010م.

· الشيخ جمعة هاشم الأشرم الحسيني: العالم الفقيه الفرضي وقد تشرفت بالإجازة العامة العلمية منه وإجازة خاصة بالمواريث، والكثير من المسلسلات والأسانيد، وذلك في عام 2013م.

· الشيخ محمد نمر الخطيب: العالم العلامة الفقيه، وقد تشرفت بأخذ الإجازة العلمية العامة منه وذلك في بيته في المدينة المنورة وذلك في عام 2005م.

· الشيخ الحبيب علي عبد الرحمن الجفري: وقد تشرفت بالإجازة العامة منه في لقائي به في الاسكندرية في حفل افتتاح الرواق الأزهري للشيخ محمد يحيى الكتاني الأزهري، وذلك في عام 2016م.

· الشيخ الدكتور فاضل يونس البدراني الحسيني: وقد تشرفت بالإجازة العلمية العامة منه، والإجازة الخاصة بمؤلفات وطريقة حجة الإسلام الإمام الغزالي رضي الله عنه، وذلك في عام 2013م.

· الشيخ عبد التواب علي روضان: الشيخ المقرئ المتفنن شيخ القراءات والإقراء، وقد تشرفت بالإجازة العلمية العامة منه، وذلك في عام 2017م.

· الشيخ غلام الله رحمتي: ولي منه الإجازة العلمية العامة بكل ما تجوز له الإجازة به، وذلك في عام 2017م.

· الشيخ عبد الله حمود التويجري: ولي منه الإجازة العلمية العامة بكل ما تجوز له الإجازة به، وكانت هذه الإجازة، وذلك في عام 2018م.

· الشيخ الدكتور أحمد القطعاني: وقد تشرفت بالإجازة العامة العلمية منه بأسانيده الشرعية وإجازة خاصة بالأربعين القادرية، وذلك في عام 2014م.

· الشيخ سامي سليمان محمود الخلوتي: شيخ الطريقة الخلوتية في القاهرة، وقد أكرمنا بالإجازة الشريفة بالطريقة الخلوتية والنقشبندية وأورادهما وذلك في بيت خليفته السيد محمد يحيى، وذلك في عام 2019م.

هؤلاء نخبة من أهم العلماء والعارفين والمشايخ الذين تشرفت بالأخذ والتلقي عنهم، فجزاهم الله تعالى عني كل خير، على ما تفضلوا به علي من إجازات وعلوم، وأسأل الله تعالى أن يحشرنا وإياهم بصحبة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، وأن يرحم من مضى منهم ويجعله مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً، وأن يحفظ من بقى منهم ويجعلهم ذخراً للإسلام والمسلمين, آمين.

نقلاً عن كتاب الكنوز النورانية

التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق


 

/500